الثلاثاء، 30 أبريل 2013

اضافة لمتصفح جوجل كروم لحجب المواقع



اقدم لكم اليوم اضافة "Block Site" لمتصفح جوجل كروم و المتيحة لإمكانية حجب المواقع التي يحددها المستخدم، حيث تعرض  رسالة تخبره بأن الموقع محجوب.
بعد تنزيل الإضافة، نلاحظ وجود أيقونتها بعد شريط العنوان، نضغط عليها بالزر الأيمن للماوس ونختار "Options" تفتح لنا صفحة جديدة نقوم فيها بكتابة عناوين المواقع التي نرغب بحجبها، كما يمكن من نفس الصفحة التراجع عن حجب أي صفحة من خلال الضغط على زر "remove".
يمكن إخفاء آيقونة الإضافة لمنع أي مستخدم من التعديل على المواقع من خلال الضغط بالزر الأيمن عليها واختيار "Hide Button" ومن أجل التعديل على المواقع أو اعادة الأيقونة نضغط على قائمة "Window" ثم "الإضافات" Extensions.

الاثنين، 29 أبريل 2013

أدوات القرصنة الصينية الأكثر استخداماً في الهجمات الإلكترونية


صنف تقرير لشركة "فاير آي" لأمن المعلومات، أدوات القرصنة المطورة من قبل مجموعات قرصنة صينية بالأكثر استخداماً في الهجمات الإلكترونية المعاصرة عبر شبكة الإنترنت.
وأشار التقرير الذي حمل اسم "المشهد العام المتطور للهجمات المعاصرة عبر الإنترنت" إلى أن 89% من أدوات القرصنة المستخدمة في الهجمات الإلكترونية تم نشرها أو تطويرها من قبل قراصنة صينيون، وأبرز تلك الأدوات هي أداة التجسس عن بعد Gh0st RAT المطورة في الصين.
وأضاف التقرير أن آسيا وشرق أوروبا يعدا بمثابة معقل الهجمات الإلكترونية، حيث تبين أن الدول الآسيوية مثل الصين وكوريا الجنوبية والهند واليابان وهونغ كونغ تشكل ما نسبته 24 بالمائة من مصدر التهديدات فيما تشكل روسيا وبولندا ورومانيا وأوكرانيا وكازاخستان ولاتفيا نسبة 22 بالمائة.
وأوضح التقرير أن أكثر الشركات المستهدفة من قبل قراصنة الإنترنت هي الشركات التكنولوجية حيث أشار التقرير إلى أن تلك الشركات تستهدف لغاية سرقة الملكية الفكرية أو التخريب أو تعديل النص المصدري أو دعم مبادرات إجرامية أخرى.
وعلق "ديفيد دي والت" المدير التنفيذي لشركة "فاير آي" على التقرير، قائلاً "لقد تطور مشهد التهديدات الإلكترونية، إذ تجاوزت سرعة تلك التهديدات الدفاعات الأمنية التقليدية القائمة على الشيفرة"، وأضاف “دي والت” أن المجرمين الإلكترونيين أصبحوا يستخدمون الآن برمجيات متطورة تسهل لهم التهرب من الكشف عنهم بسهولة.
يذكر أن تقرير "المشهد العام المتطور للهجمات المعاصرة عبر الإنترنت" أعتمد على الملايين من التهديدات الأمنية التي سجلتها برمجيات “فاير آي” في 184 دولة خلال عام 2012.

تعرف الى كيف قامت التكنولوجيا بتوسيع مداركنا العقلية؟



صحيح أن الشبكة العنكبوتية (الإنترنت) لا تشكل في واقع 

الأمر جزءً من الدماغ البشري. لكن الفوارق الوظيفية بين 

المعرفة الموسوعية والحصول على معلومات موثوق بها من 

أدوات الإنترنت المتحركة ليست بتلك الأهمية التي يظنها 

البعض.

فالأجهزة الموصولة بالإنترنت قد تمنحنا قدرات خارقة من 

حيث تقوية الذاكرة وفي مجال الاتصالات وتحليل البيانات. 

على أن جوقة متزايدة من النقاد يحذرون من أن الإنترنت 

جعلنا كُسالى، وأغبياء، ومنعزلين أو معتوهين.

بيد أن أدوات البحث الإلكترونية مثل غوغل وفيسبوك 

وإيفرنوت تحمل في طياتها كثيرا من القدرات التي لا تكتفي 

بجعلنا أكثر إدراكاً وإنتاجا، بل أذكى في الواقع مما كنا عليه 

من قبل.

إن حقيقة أن بإمكاننا اختراع أدوات من شأنها أن تُغيِّر من 

قدراتنا المعرفية قد تبدو فكرة غريبة، لكنها تمثل فعلياً علامة 

فارقة في مسيرة التطور الإنساني.

فعندما طوَّر أجدادنا اللغة كانت المحصلة أنها لم تُغيِّر في 

طريقة تخاطبهم وحسب، بل في نمط تفكيرهم أيضاً. وقد 

وسَّعت الرياضيات والطباعة والعلوم من مدارك العقل 

البشري، وبحلول القرن العشرين سهَّلت اختراعات مثل 

الهواتف والآلات الحاسبة والموسوعة البريطانية على الناس 

الحصول على مزيد من المعرفة عن العالم أكثر مما كان في 

مقدورهم استيعابه طوال حياتهم.

ولعله من قبيل المبالغة القول هذه المعلومات تشكل جزءً 

من مقدرات البشر العقلية. ثمة فارق يظل قائما بين بين ما 

نعرفه وبين ما نستطيع اكتشافه إذا رغبنا في ذلك.

وقد بدأ الإنترنت والتكنولوجيا السيَّارة في تغيير هذا الفهم 

بالفعل. إن كثيرين منا يحملون معهم حاليا هواتف ذكية أينما 

حلّوا، وشبكات البيانات فائقة السرعة تغطي أرجاء العالم 

المتقدم.

وإذا سألك أحدهم ما هي عاصمة أنغولا، فلم يعد مهماً بعد 

الآن ما إذا كنت تعرف الإجابة من دماغك على الفور أم لا. فما 

عليك إلا أن تُخرج هاتفك النقال من جيبك لتعيد السؤال  

مستخدما محرك غوغل لبحث الأصوات، وستجيئك الإجابة 

من صوت آلي أن العاصمة هي لواندا.

وإذا سُئلتَ ما هو الجذر التربيعي للعدد 2130؟ وما هي 

شركة الطيران التي لم تفقد طائرة في حادث تحطم؟ فإذا 

كانت إجابتك أن الجذر التربيعي هو 46.1519 والشركة هي 

الخطوط الجوية الأسترالية (كانتاس) فإنك إما أن تكون رجلا 

ذكيا أو أنك استعنت بأقوى تقنية لتقوية العقل في القرن 

الحادي والعشرين حتى الآن ألا وهي الإنترنت.

فهل بات الإنترنت في الوقت الراهن هو القرص الصلب 

الخارجي لأدمغتنا؟ هذا السؤال هو جوهر الفكرة المسماة 

“العقل الموسَّع” التي ابتدعها لأول مرة الفيلسوفان آندي 

كلارك وديفيد تشالمرز عام 1998.

فقد افترض الفيلسوفان كلارك وتشالمرز أن العقل البشري 

الحديث عبارة عن نظام يتجاوز حدود الدماغ ليشمل نطاقات 

البيئة الخارجية.

الأحد، 28 أبريل 2013

نصائح مهمة لجلوسك أمام الحاسوب وجب ان تعلمها



هناك ما يعرف بمتلازمه الرؤيه الخاصه بالكمبيوتر. او computer vision syndrome وبنسبه 50% الى 90% من الاشخاص الذين يقضون ساعات طويله اما شاشات اجهزتهم فهم عرضه لبعض المشاكل. المتلازمة هنا يقصد بها ليس مرض او ما شابه و انما هى بعض الظواهر التى تظهر نتيجة تحريك العين فى نفس المساحه بنفس الحركات مراراً و تكراراً و هذا ما يتم بشكل واضح امام شاشات الكمبيوتر, فالقراءة و الكتابه و التركيز فى كلمات و قرائتها بالترتيب و الكتابه مره اخرى او التركيز فى نقاط محدده و الرجوع من البداية كل ذلك من انشطه يجهد عضلة العين بالتأكيد, فما بالك بأنك تمارس ذلك يومياً لمدة ساعات متتاليه. و بالطبع اختلاف الاضاءه الناتجه عن الشاشة و البيئة المحيطه. وايضاً التركيز فى شاشة الكمبيوتر يجعلك تقوم بطرف العين مرات أقل مما يجفف العينين.لا توجد ادلة علمية حتى الان ان الجلوس امام شاشات الكمبيوتر لفتره طويله قد يؤدى الى اعراض خطيره, ولكنه يؤدى بلا شك إلى اجهاد العين, و جفاف العين بشكل اسرع من الطبيعى. 

بضعة نصائح لاصلاح زر ال"هوم" في الآيفون



يعاني بعض مستخدمي أجهزة آيفون من مشكلة تصيب زر "هوم" الموجود تحت الشاشة في المنتصف، حيث يصبح الزر لايستجيب من المرة الأولى.
في بعض الأحيان قد تكون المشكلة هي مشكلة "سوفت وير" أي أن السبب من نظام تشغيل الجهاز، ويمكن محاولة عمل استعادة للنظام بشكل عام وقد تنحل المشكلة بنجاح، وقت تكون المشكلة "هارد وير" أي مشكلة القطعة نفسها بسبب تراكم الغبار وهي الحالة الشائعة بنسبة 90%، الحل الأمثل في هذه الحالة هي الحصول على سائل لتنظيف الأجهزة الإلكترونية حيث يتميز هذا السائل بنسبة كحول عالية لكي تتطاير ولاتؤذي الجهاز.
بعد الحصول على السائل يتم وضع القليل منه على حواف الزر بحيث يدخل السائل إلى داخل الجهاز، ويفضل ضغط الزر لمرة واحدة ومن ثم تركه بضعة دقائق ليجّف.
أخيراً عوضاً عن استخدام السائل، يمكن استخدام أي شيء يقوم بنفخ هواء، حيث نحاول نفخ هواء من حواف الزر للوصول إلى الداخل و إزاحة الغبار الموجود.

إضافة تعليقات أو ترجمة إلى مقاطع الڤيديو في يوتيوب



كلنا يعرف موقع موقع "يوتيوب" و اهميته في عصرنا الحالي عصر السرعة و التقدم و يتيح الموقع إمكانية إضافة تعليقات أو نصوص إلى ملفات الڤيديو المرفوعة إلى الموقع، الهدف منها ترجمة المقطع أو مساعدة الأشخاص التي تعاني من مشاكل في السمع.
من أجل رفع ملف أو كتابة تعليقات في أي مقطع تم رفعه، نضغط على صورة المستخدم في زاوية الموقع ونختار من القائمة "مدير الڤيديو" Video Manager، بعدها بجانب كل مقطع نجد زر "تعديل" edit نضغط عليه ونختار من القائمة "تعليقات توضيحية" Captions، في هذه الصفحة يتم رفع الملف في حال وجوده مسبقاً، أو إنشاء ملف والبدء بكتابة التعليقات.

ابحث عن ايقوناتك بنفسك مع موقع "آيكون فايندر" للبحث عن الأيقونات



كلنا يعلم بضرورة البحث عن الايقونات كايقونات المواقع الاجتماعية من تصميم سكربات او اودوات واضافات و تطويرات المواقع لذا انا اعمل جاهدا من اجل افادة زواري الكرام الاعزاء و توفير افضل محتوى عربي ارقى اقدم لكم موقع "http://www.iconfinder.com"و الذي يوفر للمستخدم إمكانية البحث عن أيقونات من أجل استخدامها في تصميماته، عروضه التقديمية أو كأيقونات داخل نظام التشغيل.
بعد الدخول إلى الموقع، نكتب في مستطيل البحث الكلمة التي نرغب بالبحث عنها للحصول على أيقونات متعلقة بها، بعدها تظهر لنا نتائج البحث، نلاحظ في أعلى نتائج البحث خيارات لفرز الأيقونات، مثل مجانية أو مدفوعة، ماهي الصيغة التي يفضلها المستخدم، بالإضافة إلى أبعاد الأيقونة وحقوق النشر الخاصة بها.
بعد الضغط على أي أيقونة، ينتقل المستخدم إلى صفحة الأيقونة التي تحوي على معلومات عن حقوق النشر، المصمم، المساحة، كما يمكن مشاهدة القياسات التي تتوفر فيها، بالإضافة إلى إمكانية تنزيلها على الحاسب بأكثر من صيغة.

شرح تعطيل أو إزالة الإضافات المثبّتة في جوجل كروم



قد يقومون مستخدموا المتصفح الشهير "كروم" بتثبيت العديد من الإضافات على المتصفح من أجل تجربتها، ولكن قد لاتكون طريقة حذف هذه الإضافات واضحة في حال رغب المستخدم في التخلص من أحدها.
من أجل إلغاء تثبيت أي إضافة في جوجل كروم، نضغط على قائمة "ويندو"الموجودة في الأعلى، ومن ثم نختار منها "الإضافات" Extensions، بعدها تظهر لنا صفحة تحوي على جميع الإضافات المثبتة، يمكن إلغاء تثبيت أي إضافة من خلال الضغط على أيقونة سلة المهملات أو يمكن إيقاف تفعيلها من خلال إزالة التحديد عند خيار "تفعيل" Enabled.

السبت، 27 أبريل 2013

دراسة: الشبكات الاجتماعية ترفع من المشاركات السياسية على أرض الواقع


توصلت دراسة أمريكية إلى أن الاشتراكات في الأنشطة السياسية عبر الشبكات الاجتماعية يمكن أن يقود بعض المستخدمين إلى توسعة لنطاق نشاطهم السياسي خارج الإنترنت.
وبحسب دراسة "مركز بيو للأبحاث" والتي حملت عنوان "المشاركة المدنية في العصر الرقمي"، قررت نسبة 43% من مستخدمي الشبكات الاجتماعية توسعة معارفهم حول إحدى القضايا السياسية أو الاجتماعية بعدما اطلعوا عليها للمرة الأولى عبر مواقع الإعلام الاجتماعي، كما اتخذت نسبة 18% قرارات بشأن إحدى المسائل السياسية بناءً على مواد قرءوها عبر هذه المواقع.
وشملت الدراسة 2253 من البالغين الأمريكيين، أي في سن الثامنة عشر وفوقها. واستهدفت قياس التفاعل السياسي عبر الإنترنت وخارجه مع العناية بدور الشبكات الاجتماعية خلال عام، وأجريت في الفترة بين بين 16 يوليو و7 أغسطس 2012.
وأظهرت الدراسة ارتفاع المشاركة في الأنشطة السياسية عبر الشبكات الاجتماعية بالمقارنة مع دراسة سابقة تعود إلى عام 2008. وأشار 39% من المشاركين في الدراسة إلى قيامهم بأحد الأنشطة السياسية بالمقارنة مع نسبة 26% في الدراسة السابقة. ويبدو ذلك منطقياً بسبب الزيادة الملموسة في أعداد مستخدمي الشبكات الاجتماعية؛ إذ وصلت نسبتهم إلى 69% من مستخدمي الإنترنت بالمقارنة مع 33% عام 2008.
وبحسب الدراسة تشمل الأنشطة السياسية إرسال تعليقات وآراء شخصية حول أمور سياسية أو اجتماعية، ومشاركة مقالات سياسية، والإعجاب أو متابعة صفحة أحد المرشحين، ومشاركة أخبار سياسية، وتشجيع الآخرين على التصويت، وإقناعهم بتبني وجهة نظر معينة حول إحدى المسائل السياسية أو الاجتماعية، وإنشاء أو المشاركة في مجموعات معنية بشؤون سياسية.
وعلى الرغم من نمو الوسائل الإلكترونية، استمر إقبال الأمريكيين على الاندماج في مناقشة الأمور العامة والسياسية خارج الإنترنت عبر الرسائل البريدية أو الهاتف أو وجهاً لوجه.
وترى دراسة "مركز بيو للأبحاث" عدم انفصال المشاركة السياسية عبر الإنترنت عنها خارجه، فالأفراد يندمجون عادةً في أنشطة مختلفة عبر قنوات الإنترنت وغيرها؛ فذكر 48% من المشاركين اندماجهم في أحد النشاطات السياسية كحضور تجمع سياسي أو تنظيم تظاهرة أو التطوع لتأييد حزب أو مرشح في الانتخابات، كما تواصل 39% من المشاركين مع أحد المسؤولين أو تحدثوا في لقاء عام عبر الوسائل التقليدية، بينما قام بذلك عبر الإنترنت 34% من المشاركين.
وتطرقت الدراسة إلى العوامل المؤثرة على المشاركة السياسية؛ فبينما يشيع الانخراط في الأنشطة السياسية عبر الإنترنت وبالطرق التقليدية بين الأشخاص الأعلى دخلاً وتعليماً، لا يؤثر مستوى الدخل بالدرجة نفسها عند النظر إلى الشبكات الاجتماعية، ويبقى أثر المستوى التعليمي – مثل الدراسة الجامعية  – واضحاً؛ فخريجو الجامعات أكثر إقبالاً على المشاركة في النشاط السياسي عبر وسائل الإعلام الاجتماعي بالمقارنة مع المتخرجين من المدارس الثانوية.
وفيما يتعلق بالاختلافات بين الفئات العمرية، رأت الدراسة أن التفاعل السياسي عبر الشبكات الاجتماعية أكثر انتشاراً بين الفئات الأصغر سناً.

اقرا الاذكار و الادعية مع موقع "آذكاري" في مكان واحد



قد يكون من الصعب على بعض اخواننا المسلمين حفظ جميع الأدعية والأذكار مثل أذكار الصباح أو المساء أو أذكار الوضوء والنوم والاستيقاظ لذا جئتكم اليوم اخواني موقع "آذكاري" في مكان واحد .
موقع "آذكاري" http://www.azkary.com يقدم للمستخدم جميع الأدعية والآذكار في مكان واحد، حيث يمكن الحصول على الأذكار من خلال التبويبات الموجودة في أعلى الصفحة.
بعد الدخول إلى الموقع نلاحظ وجود تبويبات كل واحد منها يختص بذكر محدد، كما يمكن الضغط مرة على أي ذكر ليتم تحديده ليتمكن المستخدم من معرفة مكان قرائته.

الثلاثاء، 23 أبريل 2013

موقع لحجز تذاكر الطيران بأرخص الأسعار ومن الانترنيت

موقع 'كاياك' لحجز تذاكر الطيران بأرخص الأسعار


سبق و قد قمت بتدوينة سابقة بطرح موقع لحجز فنادق على الانترنيت و اليوم اتيكم بموقع http://www.kayak.com لحجز تذاكر الطيران بأرخص الأسعار حيث يقدم للمستخدم إمكانية البحث عن بطاقات الطيران بأرخص الأسعار الممكنة، كما يمكن حجز البطاقة مباشرةً عن طريقه.
بعد الدخول إلى الموقع يحدد المستخدم من أي مطار يرغب السفر وإلى أي مطار، ويحدد تاريخ السفر والعودة في حال كان يرغب بالعودة بالإضافة إلى تحديد عدد المسافرين وأعمارهم.
بعد ذلك يعرض الموقع للمستخدم أسعار الرحلات ومعلومات مفصّلة عنها، كما يمكن فرز البطاقات حسب الاسعار من الأرخص إلى الأغلى، أو حسب تاريخ المغادرة أو العودة كما يحوي على العديد من الخيارات الأخرى.
يوفّر الموقع أيضاً إمكانية مقارنة نتائج البحث مع مواقع متخصصة بنفس المجال، حيث يكفي الضغط على زر "مقارنة" ليعرض نتائج البحث من المواقع الثانية مباشرةً.

شرح اعادة "زر إبدأ" للويندوز 8

برنامج لإعادة 'زر إبدأ' إلى ويندوز 8


اكدت شركة ميكروسوفت ماخرا عن مصداقية خبر تسريبي حول نسخة ويندوز القادمة التي تحمل اسم "بلو" والتي يقال أنها سوف تحوي على زر "إبدأ" من جديد، إلا أن النسخة الحالية من ويندوز 8 لاتحوي على هذا الزر الا ان بعض مستخدمي الوندوز 8 يطالبونها فورا الان فقد جئتهم في هذه التدوينة برنامجا لاعادة زر ابدا.
يمكن الحصول على زر إبدأ من جديد على ويندوز 8 عن طريق برنامج Win8 StartButton المجاني، حيث بعد تنزيل وتنصيب البرنامج يعود زر "إبدأ" مع القائمة الموجودة في ويندوز 7، كما يمكن التحكم بالاعدادات  لجعل ويندوز 8 يقلع إلى سطح المكتب مباشرةً.

موقع "كُتُب" للبحث وقراءة الكتب العربية بجميع انواعها

موقع 'كُتُب' للبحث وقراءة الكتب العربية


اقدم في تدوينة اليوم موقع على الإنترنت يحتوي على الملايين من الكتب التي يمكن قرائتها دون الحاجة إلى تنزيلها وحفظها على الجهاز، ولكن المشكلة تكمن في إيجاد الكتب العربية على الإنترنت.
موقع كُتُب http://beta.kotob.me هو واحد من المواقع العربية التي تعمل على أرشفة الكتب حسب الكاتب ودار النشر بالإضافة إلى التصنيف.
بعد الدخول إلى الموقع يطلب تسجيل حساب جديد، وبعد الإنتهاء يبدأ المستخدم بالبحث وإضافة الأصدقاء، ثم يحدد تصنيف الكتب المهتم بها، بعد ذلك يحدد دار النشر والكُتّاب المهتم بهم، وبعد الإنتهاء من هذه الخطوة يعرض الموقع للمستخدم جميع النتائج بناءً على تفضيلاته وبالضغط على أي كتاب يعرض الموقع متصفح خاص لقراءة الكتب والتنقل بين صفحاته بكل سهولة.

شرح كيفية حظر مستخدمين أو تطبيقات في فيسبوك

طريقة حظر مستخدمين أو تطبيقات في فيسبوك

يتيح لنا موقع فيسبوك امكانية حظر بعض المستخدمين من الوصول إلينا وبالتالي لايمكنهم إيجادنا أثناء البحث أو ارسال أي رسالة أو طلب إضافة.
لحظر أي مستخدم نضغط على أيقونة الإعدادات الموجودة في أعلى الصفحة ونختار من القائمة "إعدادات الحساب" بعد الدخول إلى الصفحة، نختار من القائمة "الحظر"، بعدها تظهر لنا صفحة الحظر التي يمكن من خلالها حظر مستخدم بمجرد كتابة اسمه، وبعد الضغط على زر "حظر" تظهر لنا نتائج البحث لنختار منها المستخدم المطلوب.
كذلك يمكن حظر دعوات بعض التطبيقات أو حظر دعوات من المناسبات أو حظر التطبيقات بشكل كامل.

هواوي تقوم بالتكشف عن الهاتف الذكي A199 بواجهة Emotion الجديدة

هواوي تكشف عن الهاتف الذكي A199 بواجهة Emotion الجديدة


كشفت شركة "هواوي" عن هاتفها الذكي الجديد A199، حيث أزاحت الستار عن الهاتف الجديد اليوم عبر موقعها المخصص للسوق الصيني.
ويملك الهاتف الذكي A199 شاشة بقياس 5 بوصة ذات درجة وضوح 720 بيكسل، مدعومة بمعالج رباعي النواة من صنعها الخاص.
وزودت "هواوي" هاتفها الجديد بمعالجها رباعي النواة K3V2 والذي يعمل بسرعة 1.5 جيجاهرتز، وذلك بالإضافة إلى ذاكرة تخزين عشوائي RAM سعة 2 جيجابايت.
وأضافت الشركة الصينية ذاكرة تخزين سعة 8 جيجابايت للهاتف مع إمكانية زيادتها عبر بطاقة ذاكرة خارجية من نوع microSD.
ودعم الهاتف A199 بكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل وأخرى أمامية بدقة 1.3 بيكسل لمحادثات الفيديو، كما زود الهاتف ببطارية بقدرة 2150 ميلي أمبير.
ووجهت "هواوي" هاتفها الجديد إلى السوق الصيني، وهو الهاتف الذي سيطرح بنسخة تدعم شريحتي إتصالات، إلا ان الشركة لم توضح ما إذا كانت ستطرح نسخة عالمية من الهاتف قريباً أم لا.
يذكر أن الهاتف الجديد سيملك واجهة "Emotion" الجديدة من هواوي، وهي واجهة مبنية على نظام "أندرويد " الذي يعمل به الهاتف وتقدم مزايا كتصفح أسرع لنوافذ التطبيقات "widget" وتتيح للمستخدم إمكانية تخصيص الصفحة الرئيسية بشكل أسهل واسرع.

الاثنين، 22 أبريل 2013

5 طرق للتخلص من مشكلة نفاذ و استهلاك بطارية الآيفون

5 طرق للتخلص من مشكلة نفاذ بطارية الآيفون


يعاني مستخدمي أجهزة آيفون من سرعة وكثرة نفاذ البطارية بشكل كبير، وقد يضطر البعض إلى شحنه مرتين يومياً على الرغم من عدم استخدامه كثيراً، لذا سنستعرض الآن كيفية التغلب على نفاذ البطارية.
من أهم عوامل نفاذ البطارية هو استخدام البيانات الخلوية "Cellular Data"مثل اتصال الجيل الثالث 3G أو الجيل الرابع LTE، ويفضّل تعطيلها وتفعيلها فقط عند حاجتها، يمكن تعطيلها من خلال الدخول إلى الإعدادات "Settings" ومن ثم نختار خلوي "Cellular" ومن ثم نقوم بتعطيل خيار تفعيل 3G أو LTE، كما يمكن تعطيل خيار "البيانات الخلوية".
وتعتبرشبكات الاتصال اللاسلكية "Wifi" واحدة من عوامل نفاذ البطارية، حيث يفضّل عند الانتهاء منها القيام بإيقافها، لإن عدم إيقافها عند عدم استخدامها يجعل الجهاز يبحث كل فترة عن شبكات لاسلكية للاتصال بها وهو مايستهلك شحن في هذه الحالة، ولتعطيلها ندخل إلى الإعدادات ثم "Wifi".
نظام تحديد الموقع يعد عامل لايستهان به في نظام آيفون من ناحية سرعة نفاذ الشحن، ويمكن إيقافه بشكل كامل أو إيقاف  تطبيقات معينة من استخدامه عبر الدخول إلى الإعدادات، ثم نختار الخصوصية "Privacy"، ثم نختار خدمات الموقع "Location Service".
في حال استخدام تطبيق البريد الإلكتروني "Mail" الموجود في آيفون، فإن التطبيق يقوم بشكل آلي بالتفقد من وجود رسائل جديدة، وهو مايؤدي إلى استهلاك أيضاً في الشحن، ولتعطيل هذا الخيار وجعله يدوي يتم الدخول إلى "البريد، جهات الاتصال، التقويم" في الإعدادات، ثم نختار جلب بيانات جديدة، ونقوم بتعطيل خيار Push، أيضاً نقوم باختيار يدوي "Manual" في القائمة الموجود في الأسفل.
أخيراً سطوع الشاشة "Brightness" يستهلك بطارية الجهاز، ويفضّل جعل درجة السطوع يدوية عن طريق الإعدادات، ثم السطوع وخلفية الشاشة "Brightness & Wallpaper" ثم نقوم بتعطيل خيار سطوع تلقائي "Auto-Brightness" كذلك نقوم بتخفيف سطوع الشاشة من الشريط الموجود في الأعلى.
ملاحظة : قد يعتقد البعض أن التطبيقات المفتوحة والتي تعمل في الخلفية قد تكون سبب في نفاذ البطارية، ولكن هذه معلومة خاطئة 100٪ لإن التطبيقات التي قام المستخدم بفتها ومن ثم قام بالانتقال لغيرها يقوم نظام "آي أو إس"بتعطيلها بشكل كامل ويحتفظ فقط بآخر حالة للتطبيق قبل الانتقال لغيره .

الأحد، 21 أبريل 2013

دراسة و تقارير تكشف نسبة الاهتمام بشراء ساعة "آبل" الذكية فور طرحها


دراسة تكشف نسبة الاهتمام بشراء ساعة 'آبل' الذكية فور طرحها
كشفت دراسة بحثية أجريت مؤخراً أن ساعة "آبل" الذكية تحظى بنفس الزخم الذي حصل على حساب "آيباد" اللوحي قبل طرحه لأول مرة منذ ثلاث سنوات المسماة ب"iWatch".
وأوضحت الدراسة البحثية التي أجرتها شركة "Changewave" للأبحاث أن نسبة اهتمام المستهلكين بشراء الساعة التي ينتظر إطلاق اسم "iWatch"عليها، تساوي نفس نسبة الاهتمام بشراء "آيباد" قبل ثلاث سنوات.
وتضيف الدراسة أن نسبة الاهتمام الحثيث لشراء "آيباد" قبل ثلاث سنوات وصلت إلى 4% فيما كانت نسبة الاهتمام نوعاً ما بشراء الحاسب اللوحي 14%، وفي المقابل تصل نسبة الاهتمام الحثيث لشراء "iWatch" إلى 5% فيما وصلت نسبة الاهتمام نوعاً ما بشراء الساعة إلى 14%.
ومازال الحديث حول "iWatch" مجرد تكهنات زاد من حدتها براءة اختراع سجلتها “آبل” مؤخراً حول جهاز يرتدى حول المعصم، مما جعل تقارير تخرج الفترة السابقة وتؤكد أن الساعة قادمة هذا العام.
إلى هذا، وتفسر شركة "Changewave" نسبة الاهتمام بشراء الساعة، حيث أشارت إلى أن 18% من المستهلكين سيشترونها لأنها من إنتاج "آبل" فيما سيشتريها 16% لداعي "الفضول"، أما 14% فسيشترونها لأنها ستكون جهاز "عصري"، و11% سيشترونها إذا كانت تدعم العمل على أجهزة الشركة الأمريكية المختلفة.
وينتظر أن تدعم ساعة "iWatch" الارتباط بهاتف "آيفون" بشكل خاص وذلك للقيام ببعض الوظائف مثل الرد على المكالمات او مشاهدة الرسائل النصية القصيرة الواردة، وذلك حسب تقارير اخبارية سابقة.
يذكر أن الدراسة التي كشفت عنها شركة الأبحاث قامت على سؤال نحو 1713 مستخدم يمثلون فئات متنوعة من المستهلكين.

السبت، 20 أبريل 2013

ياهو تريد إغلاق ستٍ من خدماتها


قامت ياهو ماخرا بالكشف عن ارادتها في غلق ستٍ من خدماتها، بدافع الرغبة في التركيز على منتجاتها الأساسية ضمن سعيها للاستعداد لعصر الأجهزة المحمولة.
وتتضمن الخدمات التي تنوي ياهو إيقافها بحلول الثلاثين من شهر أبريل الجاري: خدمة Upcoming الخاصة بالفعاليات والمناسبات، ويمكن لمستخدمي الخدمة تحميل تواريخ أنشطتهم ومعلوماتهم. وYahoo! Deals، وخدمة تنبيهات الرسائل القصيرة SMS Alerts، وحثت ياهو المشتركين على استبدالها بتطبيقات ياهو للأخبار والطقس والرياضة والمال.
كما ستُغلق ياهو بنهاية أبريل خدمتها للأطفال Yahoo! Kids أو Yahooligans، واقترحت استخدام الأطفال أكبر من 13 عام لخدمة البريد الإلكتروني و"ياهو ماسنجر" ضمن "برنامج حسابات العائلة". كما ستتوقف ياهو عن دعم تطبيقات البريد و"ياهو مسنجر" التي تدعم الجافا للهواتف المحمولة، مع إتاحة نسخة الويب من البريد وماسنجر للهواتف.
وأوضحت ياهو أنها ستقوم بإيقاف جميع النسخ القديمة من بريدها الإلكتروني في الثالث من يونيو 2013، على أن يتم إحلالها بالنسخة الجديدة، كما يمكن لمستخدمي الاتصالات البطيئة أو متصفحات الإنترنت القديمة استخدام نسخة HTML فقط.
وقالت ياهو في مدونتها: "إننا ندرك صعوبة التغيير، لكننا ومن خلال مثل هذه القرارات الصعبة يمكن أن نركز طاقتنا على تقديم منتجات جميلة مثلما قدمنا هذا الأسبوع". في إشارة إلى تحديث تطبيق "بريد ياهو" لآيباد وللحواسيب اللوحية بنظام أندرويد، وتطبيق الطقس لآيفون، الذي أضافت له إمكانية عرض صور من موقع فليكر تُمثِّل حالة الجو في المدينة المقصودة.

شرح تصميم شعارك مجانا و بدون اي برنامج


اقدم لكم في تدوينة اليوم موقع http://www.graphicsprings.com الذي يقدم للمستخدم إمكانية إنشاء شعار Logo خاص به اعتماداً على شعارات مُصممة مسبقاً يوفرها الموقع.
بعد الدخول إلى الموقع، يضغط المستخدم على زر "إبدأ بشعارك" Start your logo الموجود في منتصف الصفحة تقريباً، ثم يعرض الموقع للمستخدم الشعارات الموجودة ليختار أحدها ويبدأ بالتعديل على الألوان وإضافة نصوص وكذلك إضافة بعض التأثيرات.
بعد الإنتهاء من التصميم يمكن مشاهدة النتيجة النهائية من خلال زر "استعراض"Preview الموجود في الأعلى، كمان يمكن تحميل الشعار بصيغ مختلفة مثل "JPEG"، "PNG" بالإضافة إلى "SVG".

شركة فيسبوك تغير من تصميمات شعاراتها

فيسبوك يغير من تصميم شعاره
قامت شركة  موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"بكشف النقاب عن التصميم الجديد لشعاره "حرف F" ولبقية الرموز "الأيقونات" الأخرى التي يستخدمها يوم امس الجمعة ، وذلك لأول مرة منذ سنوات.
ويظهر من التصميم الجديد أن الموقع اختار شعارًا أبسط، حيث تخلى فيه عن الخط الأزرق الخافت الذي كان في أسفل الشعار السابق قريبًا من الحافة.
يُذكر أن التصميم الجديد ظهر أول مرة في صفحة المعلومات الموجودة في الواجهة الجديدة التي أطلقتها الشبكة قبل أيام لنظام التشغيل "أندرويد"    Facebook Home، كما ظهر التصميم في صفحة ل "غرفة الأخبار" News Room يوم امس الجمعة.
وتجدر الإشارة إلى أنه لم يتم إلى الآن تبني التصميم الجديد لشعار "فيسبوك" في باقي صفحات الموقع، إلا أن حساب الموقع الرسمي على موقع التدوين المصغر "تويتر" بدأ باعتماده كصورة للملف الشخصي الخاص به.
FacebookIcons

الجمعة، 19 أبريل 2013

شرح معرفة صيغ الملفات والبرامج التي تقوم بتشغيلها

طريقة معرفة 'امتدادات الملفات' والبرامج التي تقوم بتشغيلها

قد الشروع في الشرح يرجى العلم انهت لاتدعم جميع أنظمة التشغيل امتدادات الملفات نفسها، فعلى سبيل المثال يختلف امتداد الملفات التنفيذية في ويندوز عن الملفات التنفيذية في ماك ولينكس.
وفي حال ظهر للمستخدم ملف بامتداد غير معروف وأراد معرفة ماهو التطبيق الذي يقرأ هذا الامتداد يمكن استخدام موقع http://www.wolframalpha.com لمعرفة كل التفاصيل.
بعد الدخول إلى الموقع يكتب المستخدم اسم الامتداد ضمن مستطيل البحث وليكن على سبيل المثال ".TIFF"، وبالضغط على زر البحث يعرض لنا الموقع معلومات عن الامتداد، ونوعه، بالإضافة إلى التطبيقات التي تدعم هذا الامتداد وتقوم بقرائتها والى هنا ننتهي الى اللقاء في شرح جديد .

ما هي افضل الطرق لشحن الهواتف الذكية خلال و قت قصير جدا ؟


قد يضطر المستخدم المتنقل أحياناً إلى شحن هاتفه المحمول بأسرع وقت ممكن، دون علمه أن هناك العديد من العوامل التي تعمل على تأخير شحن الجهاز.
يُفضّل دائماً شحن الجهاز عن طريق الشاحن وليس عن طريق الحاسب، لأن كمية الطاقة التي يوفّرها الحاسب تختلف عن التي يوفّرها الشاحن، كما ويُفضّل دائماً وضع الجهاز على "نمط الطيران" من أجل منع استهلاك شحن الجهاز، وعوضاً عن وضع الجهاز على "نمط الطيران" يمكن إيقاف بعض الخدمات بشكل يدوي، مثل اتصال الجيل الثالث، أو خدمة تحديد الموقع ال "GPS".
يفضل دائماً التخفيف من سطوع إضاءة الشاشة، لأنها تعد من العوامل التي تسرّع من استهلاك الشحن، أخيراً ولشحن الجهاز بأسرع وقت ممكن، يفضّل إطفاء الجهاز بشكل كامل. مع تمنياتنا لكم بالتوفيق و شكرا لكمن ساهم ولو برد جميل .

افضل موقع على الانترنيت لحجز فنادق و بأسعار رخيصة

موقع 'بوكينج' لحجز فنادق على الإنترنت بأسعار رخيصة


لكل من يحب السفر و حجز اماكن بالفنادق الى حين وصوله اقدم له اليوم و في هذه التدوينة موقع http://www.booking.com و الذي يتيح للمستخدم إمكانية البحث عن الفنادق في أي مكان في العالم، والحصول على أرخص أسعار للحجوزات.
بعد الدخول على الموقع نلاحظ وجود مربع للبحث ضمنه عن الفنادف، حسب المدينة أو حسب اسم الفندق، ويمكن اختيار تاريخ الوصول والمغادرة من الفندق ليتم العثور على الفنادق التي تتوفر فيها غرف في التواريخ المحددة، بعد ظهور نتائج البحث يمكن الضغط على أي نتيجة ومعرفة رأي المستخدمين بهذا الفندق، ومعرفة الخدمات التي يوفّرها وكذلك سعر الليلة فيه.
يوفّر الموقع أيضاً تطبيقات لأجهزة "آي أو إس"، "آندرويد" ويندوز 8 بالإضافة إلى نسخة خاصة من الموقع لمتصفحات الهواتف المحمولة التي لايتوفر تطبيق لها مثل بلاكبيري.

اغنية "Gentleman" أسرع مقطع فيديو وصولاً لمائة مليون مشاهدة على "يوتيوب"

فيديو 'Gentleman' أسرع مقطع موسيقي وصولاً لمائة مليون مشاهدة على 'يوتيوب'


حقق فيديو اغنية "Gentleman" للمغني الكوري "PSY" رقماً قياسياً كأسرع مقطع موسيقي على "يوتيوب" وصولاً إلى 100 مليون مشاهدة. واحتاج الفيديو إلى ثلاثة أيام فقط من أجل الوصول إلى 100 مليون مشاهدة على "يوتيوب"، وذلك بعد طرحه يوم 13 أبريل الجاري. وكسر فيديو "Gentleman" الرقم القياسي لفيديو أغنية "Bad Romance"للمغنية الأمريكية ليدي جاجا والذي حصد 100 مليون مشاهدة خلال 18 يوم. وينضم هذا الرقم القياسي إلى أرقام المغني الكوري "PSY" القياسية التي حققها على "يوتيوب" بواسطة أغنيته السابقة "Gangnam Style".
ويعد فيديو "Gangnam Style" هو أكثر الفيديوهات مشاهدة في تاريخ "يوتيوب" حتى الآن، حيث كسر حاجز مليار و500 مليون مشاهدة منذ طرحه في منتصف يوليو من العام الماضي.
إلى هذا، وعادل فيديو "Gentleman" الرقم القياسي لأسرع الفيديوهات وصولاً إلى 100 مليون مشاهدة على "يوتيوب" وهو الرقم المسجل باسم الفيديو الروسي "Russian meteor".
واحتاج الفيديو الروسي أيضاً إلى ثلاثة أيام من أجل الوصول إلى 100 مليون مشاهدة، وذلك بحسب الأرقام التي رصدتها شركة "visiblemeasures" البحثية.
وتوضح الشركة عبر مدونتها الرسمية أن أغلب المشاهدات التي حصدها فيديو "Gentleman" كانت بسبب فيديو "Gangnam Style"، مشيرة إلى أن كثير من المستخدمين انتابهم الفضول لمشاهدة جديد PSY بعد أن حازت أغنية "Gangnam Style" على إعجابهم.
يذكر أن فيديو "Gentleman"قد تجاوز حاجز 160 مليون مستخدم بعد نحو أسبوع من طرحه، وهو وقت قياسي مقارنة بالوقت الذي احتاجه فيديو "Gangnam Style" للوصول إلى 100 مليون مشاهدة، حيث استغرق 44 يوم لتسجيل هذا الرقم من المشاهدات.