الجمعة، 19 أبريل 2013

تعرف الى ما لا تعرفه عن برنامج Skype

بتاريخ 2:12 م بواسطة Admin



برنامج سكايب
كلانا يعلم الان برنامج SKYPE واحد من اقوى برامج المحادثة الاكثر انتشارا على مستوى العالم  في عمل إتصالات مجانية من حاسوب لآخر او من حاسوب إلى هاتف خلوي او تابث و جهاز لوحي (Tablette). فقد تخلت شركة ميكروسفت عن ويندوز لايڤ مسنجر على حساب سكايب فإن إستعمال هذا الاخير قد ارتفع و ارتقى كافضل برنامج مسنجر حاليا ، وفي هذه التدونية ستتمكن من معرفة من التعرف الى خدع و حيل برنامج سكايب ، وبعد الاسرار التي قد لاتكون لك معرفة سابقة عنها مع هذا البرنامج المصنف حاليا كافضل برنامج مسنجر . 



1. مشاركة سطح المكتب مع جهات الإتصال عن طريق برنامج سكايب 
skype screen share

مع برنامج سكايب يمكنك ليس فقط مشاركة كاميرا حاسوبك مع مخاطبيك وإنما يمكنك كذلك مشاركة شاشة حاسوبك مع اصدقائك ، هي فكرة جميلة للدراسة عن بعد او كذلك إذا كنت ترغب في مساعدة من احد اصدقائك لحل مشكلة في حاسوبك حيث يستطيع مشاهدة شاشة حاسوبك والتحدث معك على سكايب و كانك تستعمل برنامج "Team Viewer" .
;لتفعيل هته الخدمة،الرجاء قم بإختيار جهة الإتصال التي تود مشاركة سطح المكتب معها ، تم بعد ذلك إختر الإتصال عن طريق الفيديو بعد ان يربط الإتصال بنجاح ، إبحث عن ايقونة الشات 
كما في الصورة : 
تم بعد ذلك ستلاحظ تواجد كلمة Share على نافدة الدردشة انقر عليها تم إختر  Share Full Screen او Share Selection  لبدأ مشاركة  سطح المكتب  . كما يمكنك النقر على Stop screen sharing لإيقاف العملية في اي وقت .

2. إضافة علبة صوتية
سكايب علبة صوتية

ومن اهم مميزات البرنامج انه يمكنك من إضافة مجيب آلي بعد التسجيل في إحدى عروض الشركة ، ففي حالة لم تكن في حالة إتصال او مشغول ...الخ يمكن للمتصل ان يجد رسالة صوتية لك ، بل ويمكن للمتصل ان يترك لك رسالة  ، طبعا هذه الميزة ليست في الحسابات التي لاتتوفر على رصيد ، يعني ان يجب ان تكون مشترك في احد عروض سكايب ، يمكنك تفعيل هذه الميزة عبر الذهاب إلى هذا المسار tools >> calls >>> voice messages



3. تسجيل المكالمات الصوتية

ان معظم تطبيقات البرنامج ممتازة حيث ان احد التطبيقات يمكنك من تسجيل حتى مكالماتك على البرنامج بواسطة تطبيقMP3 Skype Recorder app هو يعد من التطبيقات الجميلة جدا لما يوفره من مزايا كثيرة ، كتسجيل الإتصالات أوتوماتيكيا ، او يدويا تسجيل جميع المكالمات بصيغة مضغوطة MP3، إمكانية تسجيل كل إتصال على حدى في حالة تعدد الإتصالات في وقت واحد ، بالإضافة إلى سهولة واجهته الرسمية . ولتحميل التطبيق من هنا : MP3 Skype Recorder app



4. تسجيل مكالمات الفيديو

بالإضافة إلى تطبيق MP3 Skype Recorder app الذي يمكنك من تسجيل الصوت فقط ! فيمكنك كذلك الإستعانة بتطبيق Pamela Call Recorder الرسمي من شركة سكايب ، الذي سيساعدك في تسجيل المحادتاث المرئية ،بكل سهولة .
لتحميل التطبيق : Pamela Call Recorder

5. تغير نبرة الصوت

يمكنك تغير صوتك كذلك مع تطبيقات برنامج سكايب ، لتحويله إلى إمرأة او رجل او اي صوت آخر من إختيارك عبر تطبيق Skype Voice Changer الاخير الذي يمكنك ببساطة دمجه مع برنامج سكايب والشروع في إستعماله .
تحميل : Skype Voice Changer


6. عمل محادتاث جماعية بالفيديو

مع سكايب يمكنك القيام بمحادتاث صوتية جماعية بالفيديو  حيث ان البرنامج يدعم إلى حدود 10 فراد في وقت واحد ، لكن للاسف للإستفادة من هذه الميزة يجب  على الاقل ان يكون حساب واحد premium ، لكي يستطيع دعوة جهات الإتصال الاخرى ذات الحسابات العادية . 


7. تغير نغمة سكايب الكلاسيكية

بعيدا عن الصوت الرنين الكلاسيكي لبرنامج Skype يمكنك تميز نغمة رنين البرنامج عن طريق إختيار اي نغمة اخرى من بين 30 نغمة متواجدة إفتراضيا في البرنامج ، او إستعمال اخرى من إختيارك ، كل ما عليك هو التوجه إلى المسار الاتي في البرنامج tools >>> General >>> sounds تم إختر نغمتك المفضلة من بين الإختيارات المتواجدة في البرنامج او إنقر على import sounds لإعداد اخرى من إختيارك .


8. إضافة سكايبك لموقع او مدونتك

يمكنك جعل زوار موقعك يتصلون بك   عن طريق ، إضافة ايقونة سكايب التي تضهر حالة إتصالك ، إلى موقعك ، حيث كفي ان ينقر عليها الزائر من اجل ان يربط الإتصال بك عبر برنامج سكايب . skype buttons هي إضافة مميزة لموقعك او مدونتك إذا كنت ترغب ان تبقى قريبا من زوارك .
موقع الإضافة :  Skype buttons generator

هذا ما في موضوع هذه التدوينة ، ولاتنسى إخبارنا ماهي الميزة التي نالت إعجابك أكثر ! :) 

2 تعليق على "تعرف الى ما لا تعرفه عن برنامج Skype"

أترك تعليقا